SoNgAtNa


سونجاتنا - مش هقولكـ احنـأ مين بس نتمني تكونو مبسوطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 معلومة جرافيه 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Vampire
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 96
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 18/09/2007
نقاط : 12171

مُساهمةموضوع: معلومة جرافيه 2   الثلاثاء أغسطس 25, 2009 8:38 am

هل تعلم أن دولة الجزائر التي تعتبر ثاني أكبر دولة في العالم العربي بعد السودان وتحتل المرتبة السابعة في العالم في إنتاج الغاز الطبيعي، والمركز الثامن في احتياط الغاز الطبيعي، الخامس عشر في احتياط البترول، السادس عشر في البترول والثامن عشر في الأغنام.


هل تعلم
أن نهر الدانوب موجود في دولة تشيكوسلوفاكيا السابقة. وأن قارة أوروبا هي أصغر قارة بالعالم من حيث المساحة ولكنها تعد أكبر قارة من حيث عدد الدول الموجودة عليها.



هل تعلم
أن العراق كان يحتل المركز الثاني في احتياطي النفط. وقبل حرب الخليج الثانية كان العراق ينقل نفطه عبر ثلاثة طرق هي:

خط أنابيب العراق، البحر المتوسط الذي يقطع سوريا باتجاه مصفاتي طرابلس أو بانياس.

خط الأنابيب المتجه نحو مدينة الغاو على الخليج العربي.

خط ثالث إلى سيلهان عبر تركيا.

هل تعلم
أن دولة كازاخستان تحتل المرتبة الثالثة في العالم في إنتاج الأورانيوم والرابعة في الشعير، السادسة في الفضة والصوف، السابعة في الزنك الثانية في الأغنام والرصاص، التاسعة في الفحم واحتياط البترول، العاشرة في الحديد، الثانية عشرة في الحبوب، السابعة عشر في الذهب، والعشرون في احتياط الغاز الطبيعي.


هل تعلم
أن دولة كوريا الجنوبية التي تبلغ مساحتها 98,484 كم2 تعتبرالبلد الثاني في العالم في بناء السفن، والخامس في إنتاج الزنك والحرير والسيارات، والعاشر في صيد الأسماك، الثاني عشر في الأزر.


هل تعلم
أن الهند تعتبر البلد الأول في العالم في إنتاج الشاي والأبقار وفستق العبيد والجوت، والثاني في الأرز وقصب السكر والحرير، والثالث في الحبوب والقمح والقطن، والرابع في الفحم والمطاط والأخشاب، السادس في الأغنام والبوكسيت والحديد والبطاطا، السابع في الذرة وصيد الأسماك، والتاسع في البن، الثالث عشر في اللينيت، الخامس عشر في الخنازير، الثامن عشر في الشعير.


هل تعلم
أن دولة جنوب أفريقيا تحتل المرتبة الأولى في العالم في انتاج الذهب والمركز الثالث في الألماس، الخامس في الفحم، السابع في النبيذ والنيكل، الثامن في الرصاص والذرة، التاسع في الأغنام والحديد، الرابع عشر في الفضة والنحاس، الخامس عشر في قصب السكر، السابع عشر في الزنك، التاسع عشر في الأبقار.


هل تعلم
أن دولة الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا) تحتل المرتبة الأولى في العالم في الألماس، والمركز الثالث في الكوبالت، الرابع عشر في الأخشاب، السابع عشر في البن.


هل تعلم
أن جمهورية مصر العربية تحتل المرتبة السابعة في العالم في إنتاج الحمضيات والعاشرة في القطن، والثالثة عشر في الذرة، والرابعة عشرة في الأرز وقصب السكر، السابعة عشرة في البترول، التاسعة عشرة في القمح، الحادية والعشرون في الغاز الطبيعي.

هل تعلم
أن جمهورية نيجيريا الفدرالية تحتل المرتبة الرابعة في العالم في إنتاج فستق العبيد، المركز السادس في الكاكاو، السابع في المطاط، الثامن في الأخشاب التاسع في احتياط الغاز الطبيعي، الثاني عشر في البترول، الثالث عشر في احتياط البترول، الخامس عشر بالأرز، السادس عشر بالأبقار.


هل تعلم
أن اسبانيا تحتل المرتبة الثالثة في العالم إنتاج النبيذ والرابعة في الحمضيات، المركز السادس في الشعير والسيارات، السابع في الخنازير، الحادي عشر في الزنك، الثاني عشر في البطاطا الثالث عشر في الأغنام، الخامس عشر في الفضة واللينيت، السادس عشر في صيد الأسماك، السابع عشر في الفحم.

هل تعلم
أن ألمانيا تحتل المرتبة الأولى في العالم في اللينيت، المركز الثالث في الشعير والسيارات، الرابع في الطاقة الكهربائية النووية، الخامس في النبيذ والخنازير، السابع في البطاطا، العاشر في الحبوب، الحادي عشر في القمح والفحم، الثاني عشر في الأخشاب، السابع عشر في الأبقار.

هل تعلم
أن إيطاليا تحتل المركز الثاني في العالم في إنتاج النبيذ، السادس في السيارات والحمضيات، التاسع في الذرة، السادس عشر في القمح، الثامن عشر في الخنازير، التاسع عشر في الغاز الطبيعي، العشرون في الحبوب.

هل تعلم
أن بولونيا تحتل المركز الثالث في العالم في إنتاج البطاطا، السادس في الخنازير واللينيت، السابع في الفحم، الثامن في النحاس والفضة، الحادي عشر في الرصاص، الثاني عشر في الزنك، الرابع عشر في الشعير، السابع عشر في القمح والحبوب.

هل تعلم
أن مملكة الدانمارك تحتل المرتبة الثالثة في العالم في بناء السفن والمركز الثاني عشر في الشعير، الثالث عشر في صيد الأسماك والخنازير، العشرون في القمح.


هل تعلم
أن دولة روسيا تحتل المرتبة الأولى في العالم في الشعير والبطاطا والغاز الطبيعي واحتياط الغاز الطبيعي. وتحتل المركز الثاني في الأخشاب، الثالث في الخنازير والفحم والبترول، الرابع في القمح والحبوب والأغنام والنحاس والألماس والصوف، الخامس في الأبقار والذهب وصيد الاسماك والحديد، الثامن في احتياط البترول والنبيذ، التاسع في الفضة، العاشر في الزنك والقصدير.


هل تعلم
أن دولة رومانيا تحتل المرتبة التاسعة في العالم في النبيذ، المركز العاشر في الذرة، الحادي عشر في اللينيت، السادس عشر في البطاطا، السابع عشر في الخنازير، الثامن عشر في القمح والغاز الطبيعي.

هل تعلم
أن مملكة السويد تحتل المركز السابع في العالم في إنتاج الرصاص، والتاسع في الأخشاب والزنك، الحادي عشر في الفضة والحديد، السابع عشر في الشعير، الثامن عشر في النحاس. وهناك شركات ضخمة في السويد يتعدى عملها إلى خارج السويد مثل: الفولفو وإلكترولكس وإريكسون.

هل تعلم
أن سويسرا تشكل اتحاداً يضم 20 كانتوناً و6 أنصاف كانتونات، تم الاعتراف رسمياً بحيادها في مؤتمر فيينا عام 1815 وهو لا يزال قائماً حتى الآن. ويعترف في سويسراً رسمياً بثلاث لغات هي: الفرنسية والألمانية والإيطالية إلى جانب اللغة الرومانشية (التي يتكلم بها فقط 40 ألف).

هل تعلم
أن فرنسا تحتل المركز الأول بالعالم في النبيذ، والثاني في الطاقة الكهربائية والنووية، الرابع في الشعير والسيارات، الخامس في القمح والحبوب والذرة والأورانيوم، الحادي عشر في البطاطا والأخشاب، الثاني عشر في الخنازير، الرابع عشر في الأبقار.


هل تعلم
أن فرنسا تعتبر أكبر بلد في أوروبا من حيث المساحة التي تبلغ 547,026 كم2، وأول بلد أيضاً من حيث حجم الزراعة والغابات. والبلد الوحيد مع اسبانيا الذي يتمتع بواجهتين بحريتين على المحيط الأطلسي والبحر المتوسط. كما تأتي أيضاً الزراعة الفرنسية في المرتبة الأولى أوروبياً. وأهم زراعاتها الحبوب والقمح والذرة والشعير.

هل تعلم
أن فرنسا هي خامس قوة صناعية في العالم، بالرغم من النجاحات البارزة في مجال صناعة الطائرات والسيارات والسكك الحديدية والمجال الكهربائي النووي، والصناعة الغذائية. إلا أن الصناعة الفرنسية تعاني من قدرة غير كافية على المنافسة.


هل تعلم
أن انتاج الكهرباء النووية في المملكة السويدية وصل إلى 61,4 مليار كيلو واط ساعة عام 1993. وتعتبر السويد أول بلد في العالم في انتاج الكهرباء الحرارية النووية بالشخص الواحد.

هل تعلم
أن جميع المستعمرات السابقة لدولة البرتغال في أفريقيا قد تعرضت لمجازر وحروب أهلية ومجاعات وأهوال أكثر من أي بلد آخر. وهذه المستعمرات الأفريقية هي: الموزامبيق، أنجولا، غينيا، بيساو، وكذلك ساو تويه وبرنسيب.

هل تعلم
أن بريطانيا تحتل المركز الخامس في العالم في إنتاج الغاز الطبيعي، والتاسع في البطاطا، العاشر في البترول والفحم والشعير والأغنام، الحادي عشر في القصدير، الثالث عشر في الحبوب واحتياط البترول. ولكن الصناعة في بريطانيا تشهد تراجعاً ملحوظاً، حتى أن اليابانيين اشتروا مصانع السيارات الوطنية.

هل تعلم
أن النرويج من الدول التي لم تنضم إلى المجموعة الأوروبية، ويعود السبب في ذلك إلى الشعب المرتاح والذي لا يحتاج إلى شيء بعد، والنرويج تحتل المركز الرابع بالعالم في الكوبالت، التاسع في البترول، الحادي عشر في صيد الأسماك والغاز الطبيعي، الثاني عشر في احتياط الغاز الطبيعي، الرابع عشر في احتياط البترول.

هل تعلم
أن الأرجنتين تحتل المركز الثامن بالعالم من حيث المساحة التي تبلغ 2,766,889 كم2. وفيها أعلى قمة في القارة الأميركية الجنوبية وهي قمة أكونكاجوا (7021 م) التي تشكل الحدود بينها وبين تشيلي.

هل تعلم
أن الأرجنتين تحتل المركز الخامس في العالم في الصوف، السادس في النبيذ والأبقار والذرة، التاسع في الحمضيات، العاشر في الشاي الثالث عشر في قصب السكر والحبوب، الرابع عشر في الأغنام، الخامش عشر في القمح، التاسع عشر في الغاز الطبيعي.


هل تعلم
أنه في القرن الثامن عشر، قامت بعثة علمية بقيادة لوي جودان وشارل ماري دولا كوندامين وبيار بوجيه بقياس درجة قوس من الهاجرة (أو خط الزوال) على خط الاستواء (ما يسمى قوس البيرو). وقد عرفت المنطقة بعد ذلك في أوروبا باسم الايكواتور (خط الاستواء) وهذا هو سبب تسمية الإكوادور.

هل تعلم
أن حقل اختصاص الاكوادور هو انتاج القريدس الذي احتل في عام 1993 المركز الثاني بعد النفط والموز والذي حقق 665 مليون دولار ما وضع الاكوادور على رأس الدول المصدرة للموز في العالم. ومن مميزات الاكوادور الطبيعية وجود أعلى بركان حي في العالم على أرضها وهو بركان كوتوباكسي (5896 م) الذي تكلله الثلوج طيلة العام رغم وقوعه قرب خط الاستواء.


هل تعلم أن المكسيك تحتل المركز الأول بالعالم في الفضة، الرابع في الذرة، الخامس في البترول والحمضيات، السادس في قصب السكر والرصاص والبن والزنك، السابع في الأبقار واحتياط البترول، الثامن في الخنازير، الحادي عشر في الكاكاو والنحاس، الثالث عشر في الغاز الطبيعي، الرابع عشر في الحديد والحبوب، الثامن عشر في صيد الأسماك والذهب واحتياط الغاز الطبيعي والعشرون في انتاج القطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومة جرافيه 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
SoNgAtNa :: .::.ثقافات هنا على >>.::. SoNgAtNa .::. :: .::.جيولوجيا.::.-
انتقل الى: